وزارة التعليم.. ما هي حقيقه تعليق الدراسة بالمملكة العربية يوم الاربعاء الموافق 11 يناير لعام 2023

Amira13 يناير 2023آخر تحديث :
وزارة التعليم.. ما هي حقيقه تعليق الدراسة بالمملكة العربية يوم الاربعاء الموافق 11 يناير لعام 2023

وضحت وزارة التعليم ما هي حقيقه تعليق الدراسة بالمملكة العربية يوم الاربعاء الموافق 11 يناير، خلال اطار عدم استقرار الاوضاع الجوية في المملكة العربية السعودية، فقد قامت وزارة التربية والتعليم بالمملكة، باخذ قرار تعليق الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير داخل العديد من المناطق المتاثرة بسوء الاحوال الجوية.

اسباب تعليق الدراسة

نظرا لهطول الامطار الغزيرة عليهم، كما ان الجهات المعنية خلال السعودية دائما ما تقوم بتحذير مواطنينها بان ياخذوا احتياطاتهم وحذرهم التام اتجاه الحالة الجوية في المملكة.

و بالنسبة للدراسة فسوف يتم تحويلها عن بعد خلال منصة مدرستي التي بها يوجد جميع الخدمات التعليمية.

وقامت وزارة التربية والتعليم السعودية، بالتاكيد على ان تعليق الدراسة خلال العديد من المدن المتنوعة، يكون بسبب تاثرها بهطول الامطار الغزيرة خلال العديد من المناطق.

وكل القرارات التي تصدر بصالح الطلاب ومنسوبي العملية التعليمية، ويتساءل الجميع عما اذا كان سوف يتم تعليق الدراسة يوم الاربعاء الموافق 11 يناير ام لا؟.

ليكون من المتوقع ان يتم تعليقها خلال المناطق الاكثر تاثرا بهذه السيول، التي تشهدها المدن في السعودية، بالاضافة الى ان تعليق الدراسة يكون في صالح كافة المواطنين، حتى لا يتاثروا بهذه الاجواء الغير مناسبة في المملكة.

وعند القيام بتعليق الدراسة فتقوم جميع الادارات التعليمية، باصدار بيان يؤكد هذا خلال المنطقة التي يتم تعليق الدراسة فيها، لانه يوجد مناطق لا يكون فيها امطار غزيرة بل تكون معتدلة لا تستدعي للقيام بتعليق الدراسة.

وانه في حالة تعليق الدراسة يتم الانتقال مباشرة لمنصة مدرستي التعليمية، مع العلم ان موجة البرد المنوط بها كان اخرها يوم الثلاثاء الموافق 10 يناير لعام 2023.

وفقا لبيان صادر من قبل الارصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية، حيث ان الطقس متقلب من فترة لاخرى ولا يمكننا ان نقوم بتحديده الا بواسطة الجهات المعنية في المملكة.