يدعو الزكري لتحويل شامل في المناهج العربية خلال اليوم الدولي للتعليم

Amira11 يناير 2023آخر تحديث :
يدعو الزكري لتحويل شامل في المناهج العربية خلال اليوم الدولي للتعليم

قام رئيس الجامعة العربية المفتوحة الدكتور محمد الزكري في مناسبة الاحتفال باليوم الدولي الخاص بالتعليم، الموافق يوم 24 يناير من كل عام، بدعوة الوطن العربي بان يكون ذلك اليوم بداية تحول حقيقي في كل العملية التعليمية، وذلك على مستوى الادوات والمناهج.

تحويل شامل بمناهج اللغة العربية بالمملكة

قال ايضا بان تلك المناسبة جاء الاحتفال باليوم الدولي للتعليم ذلك العام، تحت شعار تغيير المسار واحداث تحول بالتعليم، حيث يركز خلال رسائله على ان احداث تحول ايجابي بالمستقبل يقضي لاعادة التوازن على وجه السرعة، بعلاقة البشر مع الطبيعة ومع التكنولوجيا ايضا.

واضاف الى حديثه، فانه قد يقوم البعض بالنظر الى ان الطبيعة والتكنولوجيا امران متناقضان تماما، ولكنهما حقيقة يكون عماد مستقبل الاجيال القادمة ومستقبلنا الحالي، فالتغيير المناخي الذي نراه ليس امرا طارئا ولا يزول من نفسه.

والقيام بالعمل على وقفه لم يعتبر ترفا بل ضرورة قصوي، كما ان التكنولوجيا التي قامت بالتغلغل بكافة مناحي الحياة، لم تعتبر شيئا يمكن تجاوزه او الدوام في تجاهله، وبرغم كل ما تقوم بتقديمه من فرص، فيجب استغلالها بشكل مثالي كي لا تكون عامل يقوم بزيادة التفرقة الاقتصادية والاجتماعية.

ويرى الزكري بان العملية التعليمية، تكون الان متطلبة اعطاء مساحة اكبر خلال من اجهزها في تصحيح علاقة الانسان مع البيئة، وتوضيح مدى اهمية الانخراط في الحرص عليها، وتقديم مناشط وبرامج تقوم بدعم تلك الاتجاه لدى كافة الطلاب والمنسوبين لهذه الجهة.