أسهل طريقة لاستخدام تقنية Hyper-V في ويندوز 11

Ramzi
تقنية
Ramzi27 نوفمبر 2021آخر تحديث : السبت 27 نوفمبر 2021 - 1:51 مساءً
أسهل طريقة لاستخدام تقنية Hyper-V في ويندوز 11

يدعم نظام التشغيل ويندوز 11 تقنية hyper-v، حيث تساعده على بناء الأجهزة الافتراضيه والتحكم فيها وإدارتها، بعدما قامت بتقديم هذه التقنية خلال عام 2020 لنظام التشغيل ويندوز 10، ويمكن أن نستعملها مع أنظمة win pro 11 دون غيرها من أنظمة التشغيل، إذ أنها ليست متاحة لأنظمة تشغيل win 11 home.

أول ظهور لتقنية hyper-v كان في أنظمة ويندوز للخوادك، إذ تتيح للأجهزة الافتراضية بأنظمة التشغيل بالعمل المنفصل بشكل كامل، من أجل الحفاظ على النظام الأساسي من أي تلف أو تخريب قد تتعرض له الأجهزة الافتراضية، ويمكن تسطيب أكثر من جهاز افتراضي من خلال هذه التقنية، ولكن بشرط.

لتثبيت أكثر من جهاز افتراضي عبر تقنية hyper-v، يجب أن يكون عتاد الجهاز مناسبًا، من حيث توفر معالج مركزي يقوم بدعم التقنية، و2 جيجابايت من الذاكرة بحد أدنى، ويمكن التأكد من جهوزية الحاسوب لاستقبال تقنية hyper-v عن طريق النقر على المفتاح الأيمن للماوس على الديسك توب، والذهاب إلى مدير المهام، ثم النقر على تبويب الأداء والبحث عن virtulization، ولو كانت مفعلة فإن الجهاز سيكون قادرا على استيعاب التقنية.

ولكي تفعل هذه التقنية في ويندوز 11، فإن أفضل طريقة متاحة ستكون عن طريق واجهة powershell، التي يمكن تفعيلها عن طريق الذهاب إلى قائمة search، ثم البحث عن كلمة powershell، ونشغل الواجهة مع منحها صلاحيات المدير، ونكتب الأمر DISM /Online /Enable-Feature /All /FeatureName:Microsoft-Hyper-V، وبعدها سيتم تفعيل التقنية، وفي النهاية قمل بعملية Restart للجهاز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.