وزاره التربية والتعليم السعودية تحقق منجزات نوعية خلال مجال محو الامية لتصل نسبتها بعد الخفض 3.7%

Amira9 يناير 2023آخر تحديث :
وزاره التربية والتعليم السعودية تحقق منجزات نوعية خلال مجال محو الامية لتصل نسبتها بعد الخفض 3.7%

قامت وزارة التربية والتعليم، بتحقيق منجزات نوعية خلال مجال محو الامية، حيث نجحت بتخفيض نسبة الامية لتصل الى 3.7%.

تعليم الكبار بالمملكة

منذ بداية مسيرة تعليم الكبار خلال عام 1374 هجريا وحتى وقتنا الحالي، بجانب تشجيع الاميين بان يقوموا بالالتحاق بالبرامج الخاصة بتعليم الكبار خلال محافظات ومناطق المملكة العربية السعودية المتنوعة.

ساعدت جهود وزارة التربية والتعليم الدائم، في القيام بتطوير المبادرات ومشروعات محو الامية والتعليم الدائم، لتعزيز مفهوم التعلم مدى الحياة باعتماد مدينة الجبيل الصناعية بكونها اول مدينة تعلم سعودية في شبكة اليونسكو العالمية.

وفوزها بجائزة احسن مدن التعليم، وايضا اعتماد مدينة ينبع من مدن التعلم التي تكون خاصة بشبكة اليونسكو العالمية، حيث تقوم الوزارة بالعمل على تامين فرص التعلم للكل، ايمانا بأحقية كل فرد للانضمام برحلة التعليم.

ومساعدة المتعلمين على تمكينهم من القراءة والحساب والكتابة، وتنمية مهاراتهم وان يقوموا باستخدام التقنيات الجديدة، ليصلوا للموارد المعرفية المفتوحة، لاجل ان يقوموا بتحقيق التنمية المستمرة.

اضافة بسماح الكثير من البرامج التدريبية والتعليمية، التي تكون متناسبة مع استراتيجية التعليم الدائم، وتتوافق مع احتياجات السوق ايضا، بالقيام بتطوير المعايير الخاصة بالبرامج ومناهج مجتمع بلا امية.

وتطوير المناهج الدراسية والخطط للتعليم الدائم، حيث تم اضافة مقررات حديثة، كالمهارات الاسرية والمهارات الحياتية والتربية البدنية، والمهارات الرقمية والدفاع عن النفس.