توضيح وزارة التربية والتعليم حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل التعليم عن بعد

Amira7 يناير 2023آخر تحديث :
توضيح وزارة التربية والتعليم حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث وتحويل التعليم عن بعد

من حوالي عام او اكثر قامت وزارة التعليم بالمملكة، باتخاذ قرار تطبيق نظام تقسيم العام الدراسي لثلاث فصول بدل من فصلين، وذلك كان ضمن خطة الوزارة لتطوير التعليم بالمملكة.

تحويل التعليم عن بعد بالمملكة

لاجل ان يقوم الطالب اخذ قسطا من الراحة ويكون له قدرة استعابية، لفهم المناهج الدراسية بشكل جيد وبعد ان كان ذلك الفصل الحديث ضمن الفصول الهامة التي تخفف العبء على الطلاب، فوجئنا منذ قليل بخبر الغاء ذلك الفصل الدراسي الثالث خلال كافة المدارس الموجودة بالسعودية.

بعد ان تم انتشار خبر الغاء الفصل الدراسي الثالث خلال مدارس السعودية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك.

قامت وزارة التربية والتعليم بالتاكيد لكل الطلاب واهاليهم بان هذا الخبر ليس الا اشاعة ولا يوجد اي صحة له، حيث قام رئيس وزارة التربية والتعليم السيد يوسف البنيان ان ذلك الفصل لا يمكن للوزارة ان تقوم بالاستغناء عنه.

ويعد ضمن الفصول الرئيسية وسوف يتم اقامة موعده، كما تم التحديد له من قبل الوزارة للطلاب، كما قام السيد يوسف بنصح الطلاب بان يلتزموا بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لاجل سلامتهم.

حيث قامت الوزارة بتحديد تقويم دراسي شامل للعام الدراسي بكافة مواعيده واجازاته، وذلك من بينهم الفصل الدراسي الثالث الذي حددت بانه لابد على كافة الطلاب الالتزام بالحضور فيه، وذلك بداية من يوم 12 من شهر مارس لعام 2023.