إتمام المرحلة الأولى من برنامج مصانع المستقبل للصناعية السعودية “8 آلاف مصنع”

Amira22 ديسمبر 2022آخر تحديث :
إتمام المرحلة الأولى من برنامج مصانع المستقبل للصناعية السعودية “8 آلاف مصنع”

تبنت دول الخليج العربي مبادرة مصانع المستقبل بطريقة استرشادية، قام البدر فودة وكيل وزارة الثروة المعدنية والصناعة للتطوير الصناعي بالمملكة العربية السعودية.

مصانع المستقبل للصناعة السعودية

بالكشف عن انخراط كافة المصانع الموجودة بالسعودية خلال البرنامج الخاص بمصانع المستقبل، وذلك للتحويل من الصناعة التقليدية للصناعه الحديثة، ضمن الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالصناعة.

وقال البدر فودة اثناء مقابلته مع العربيه نت يوم الاربعاء الماضي، بان تم اتمام المرحلة الاولى من البرنامج التي احتوت على 8000 مصنع واكثر.

المتمثلة بالتقييم الذاتي للمصنع خلال 18 عنصر، والذي يكون من المقرر القيام بانتقالها للمرحلة الثانية التي تكون متضمنة تقييم بشكل مفصل.

وبعدها القيام برحلة التحول ليتم بناء التقنيات المقدمة خلال التصنيع والقيام بخفض الهدر.

وقام ايضا فودة بتوضيح ان هذه المبادرة الخاصة بمصانع المستقبل تم اطلاقها خلال شهر اكتوبر عام 2021.

وسوف تدوم لمدة خمس اعوام بهدف القيام بتغيير المفاهيم خلال القطاع الصناعي، من الاعتماد على العمالة الكثيفة ذات الاجور الضعيفة.

للقيام بخلق وظائف نوعية والاعتماد على كفاءة الانتاج، وبالتالي سوف يصبح المصنع اكثر تنافسية بين العملاء.

وقام بالاشارة للبرنامج الخاص بمصانع المستقبل، ونبه ان يتم استرشاد دول الخليج العربي حيث انهم يقوموا بالمملكة العربية السعودية على العمل بالتعاون معهم.

لكي يتم تطوير القطاع الصناعي خلال تبني فكرة تطبيق هذا البرنامج، ويكون الهدف الرئيسي منه رفع تنافسية وانتاجية الصناعة الوطنية في العالم كله.