وزير الري المصري يدعو إلى رفع التوعية بقضية المياه

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 7:11 مساءً
وزير الري المصري يدعو إلى رفع التوعية بقضية المياه

أكد محمد عبدالعاطي وزير الري المصري، على أهمية رفع الوعي بقضايا المياه في الشرق الأوسط والعالم، في ظل تعثر المفاوضات بين بلاده والسودان من ناحية، وإثيوبيا من ناحية أخرى بخوص ملف سد النهضة، مشيرًا إلى أن الإدارة السياسية الحالية بقيادة عبدالفتاح السيسي أطلقت خطة قومية للارتقاء بالموارد المائية وبخاصة أنها تملك الكثير من الكوادر اللازمة للتعامل مع مختلف الازمات والرؤى وتفعيل الاستراتيجيات المرتبطة بهذا الإطار.

وأضاف وزير الري المصري خلال جلسة نقاشية وزارية رفيعة المستوى ضمن فعاليات “أسبوع المياه الأفريقي”، أن الدولة المصرية قامت بإعداد استراتيجية للموارد المائية حتى سنة 2050، كما وضعت خطة قومية حتى 2037 بتكلفة تبلغ 50 مليار دولار، وقد تصل هذه الميزانية إلى 100 مليار دولار وفقا للمتطلبات المستقبلية.

وتابع عبدالعاطي، أنه مصر تواجه تحديات مائية كثيرة، مثل ندرة المياه، وهو ما يستلزم رفع الوعي لدى المواطنين ومتخذي القرار والمجتمع الدولي بآليات وسبل الحفاظ عليها، مشددًا على أن التوعية من أبرز أدوات الإدارة المتكاملة للموارد المائية، كما يعد ملف المياه من أهم القضايا المحورية في المنطقة وبخاصة فيما يتعلق بتحقيق التنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.