تنبه الصحة السعودية مجددا عن الانفلونزا الموسمية

Amira11 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تنبه الصحة السعودية مجددا عن الانفلونزا الموسمية

منذ ابتداء فصل الشتاء تنتشر الانفلونزا الموسمية على الفور لذلك قامت وزارة الصحة السعودية، بعمل حملة توعية للمواطنين واعطائهم تطعيم ضد هذه الانفلونزا، تابعوا الاسطر القادمة سوف نقوم بتوضيح وشرح اكثر لهذا الموضوع.

تنبيه وزارة الصحة بالمملكة من الانفلونزا

قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، باصدار تنبيه اخر خاص بالانفلونزا الموسمية، حيث قام المتحدث الدكتور محمد العبد العالي باسم وزارة الصحة السعودية.

بتوضيح ان لقاح الانفلونزا الموسمية يحمي المواطن بنسبة حوالي 80% من الاعراض الكبيرة الصعبة التي يتعرض لها.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، بانهم يشهدون ارتفاع كبير في حالات الاصابة بالانفلونزا الموسمية داخل المملكة العربية السعودية، ونشاط هذه الانفلونزا يكون في تلك الايام اقوى من ايام العاملين السابقين.

لذلك لابد ان يتم عدم التعرض للامطار بشكل مباشر او للطيارات الباردة، ويوجد العديد منهم داخل العناية المركزة، بسبب هذه الانفلونزا الموسمية ومن الممكن ان تؤدي ايضا لحدوث وفاة.

وكانت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، قد قامت مؤخرا باطلاق حملة توعية للتطعيم ضد هذه الانفلونزا الموسمية.

وكان ذلك تحت شعار اللحظة التي لا نتمناها وكانت هذه الحملة تستهدف الفئات الاكثر تاثرا بها، وعلى سبيل المثال منها كبار السن، والمصابين بنقص المناعة، والعاملين بالقطاع الصحي، واصحاب الامراض المزمنة، والحوامل، وباقي افراد المجتمع ايضا.

واكدت هذه الحملة على ان التطعيم يكون امن ولا يكون له اي اثار جانبية موجودة قد تضر الذي ياخذها، واثبتت ايضا نجاحته لسنين عديدة في كل الدول الموجودة بالعالم.