التراث تستعرض أجدد إصدراتها بمعرض الكتاب للتعرف على التراث الثقافي للسعودية

Amira10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
التراث تستعرض أجدد إصدراتها بمعرض الكتاب للتعرف على التراث الثقافي للسعودية

قامت الهيئة الخاصة بالتراث في المملكة العربية السعودية بالمشاركة خلال معرض جدة للكتاب، فهو جناح يكون شامل على محتوى معرفي غني، يحتفي بكل تراث المملكة، وهذا كان في ايام المعرض الذي يقام خلال مركز شبر دوم في مدينة جدة.

كتب خاصة بالتراث السعودي

يتضمن ذلك الجناح استعراض لكثير من الاصدارات الجديدة لعدد من الكتب العلمية، التي تم تسليط الضوء عليها فهي تحتوي على موضوعات عديدة خاصة بمجال هذا التراث،.

وايضا يوجد بها اعمال ميدانية واستكشافات اثرية التي تقوم البعثات السعودية الدولية خلال المساحات والتقنيات الاثرية بتنفيذها داخل المملكة العربية السعودية.

ومن هذه الاصدارات كان كتاب عسفان وبئرها التاريخية، وكتاب اواني الحجر الصابوني من قرية الفاو، وكتاب بئر روما بالمدينة المنورة، وكتاب الالقاب والكني على المسكوكات الاسلامية داخل الجزيرة العربية، وكتب اخرى ايضا تكون مختلفه تختص بمجال التراث.

ويتم استعراض العديد من المجسمات والمستنسخات لقطع نادرة اثرية تم اكتشافها داخل المملكة، ومواد مرئية خاصة بالتراث الثقافي للمملكة.

وكذلك عروض حية للفنون والرسوم الصخرية، ويقوم عن طريق الجناح بتعريف اهمية الاثار للاطفال عن طريق القيام بورش عمل للمكتشف الصغير.

وتم تسليط الضوء على موقع الفاو وقصته خلال التاريخ من قبل الجناح، واهم المناطق السكنية والقطع الاثرية التي ضمها هذا الموقع قديما، مع القيام بعرض اهم الرسوم والكتابات الجدارية وكذلك التماثيل.

وعروض ايضا للحياة المجتمعية القديمة في قرية الفاو، ويتم تجسيد هذه الحياة خلال شخصية زكي بالاضافة لتقديم هدايا تذكارية لجميع الزوار.