اجتماع في منظمة الصحة العالمية بسبب متحور كورونا الجديد

Ramzi
صحة
Ramzi26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 4:39 مساءً
اجتماع في منظمة الصحة العالمية بسبب متحور كورونا الجديد

أعلن المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماير، أن اليوم الجمعة، سيشهد انعقاد اجتماع للخبراء، من أجل التباحث حول السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19″، وهو المتحور “بي 1.1.529″، بسبب زيادة القلق العالمي حول خطورتها، بسبب ما أثير عن قدرتها على الهروب من اللقاحات والخلايا المناعية.

وذكر، أن المنظمة ستعقد اجتماعا من أجل الوقوف على أفضل جدول الزمني خاص بلدراسات الجارية ولتحديد مدى إلزامية تصنيف تلك السلالة على اعتبار أنها متحور مثير للقلق، إذ جرى الإبلاغ عن نحو مائة تسلسل متحور، تحتوي على الكثير من الطفرات التي تحتاج إلى المزيد من الدراسة، وذلك وفقًا لما جاء في تحليلها المبكر.

ولفت، إلى أن منظمة الصحة العالمية لا يمكنها ان تعلق حاليا على قيود السفر التي تقوم بعض السلطات بفرضها على دول جنوب أفريقيا، التي ترتبط بتلك السلالة المتحورة، ووفقا لما ذكرته “رويترز”، إذ شدد علماء على أن هناك حاجة ماسة إلى إجراء المزيد من الدراسات المعملية من أجل الوقوف على موقفها من الهروب من اللقاحات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.