اجمل المعالم الجيولوجية في المملكة العربية السعودية وعلى مستوي العالم جبل القدر بالمملكة

Amira26 نوفمبر 2022آخر تحديث :
اجمل المعالم الجيولوجية في المملكة العربية السعودية وعلى مستوي العالم جبل القدر بالمملكة

جيل القدر بالمملكة العربية السعودية والذي يعتبر من اجمل المعالم الجيولوجية والتي كشف ذلك الهيئة العامة للمساحات حول العالم.

اجمل المعالم الجيولوجية بالمملكة

اجمل المعالم الجيولوجية وهو جبل القدر والذي تم تصنيفه ضمن أفضل ١٠٠ موقع بيولوجي حول العالم من قبل الاتحاد الدولي للعلوم الجيولوجية.

والتي نظمتها الأمم المتحدة للعمل على تقديم الثقافة والتربية العلمية اليونسكو وقد أكدت أن لجبل القدر افضل وأكبر الأماكن على مستوي العالم جيولوجيا والذي تم اختياره ضمن ال ١٠٠ موقع تراثي جيولوجي .

رشح أيضا جبل القدر ضمن ١٨١ مرشحا في مقدمة دول العالم والتي تضمنت ٣٤ معلما من الامريكيين الشمالية والجنوبية أيضا.

ومن العلماء في قارة أوروبا وأفريقيا وآسيا وايضا المحيط الهادئ والآسيوي وقد ذكر أيضا أن جبل القادر بحؤة خبيرة في المملكة العربية السعودية والذي يعد من أكبر الحقول البركانية.

وهو ضمن اخر البراكين أيضا والتي أثارت قبل ١٠٠٠ سنه تقريبا والتي عملت على تكوين شكلا جماليا خلابا والذي يعتبر المخروط البركاني الكبير والذي يبلغ من ارتفاعه قرابة ٤٠٠ متر .

وأشار الموقع أن جبل القدر يحتوي علي معالم سياحية كبري والتي تعتبر أفضل أماكن العالم والذي تم اختياره ضمن ستون الوطني والذي هو من الأماكن الخلابة والملهمة وقد ساهمت بشكل كبير في العمل على تطوير العلوم الجيولوجية.