وزارة العدل ومركز المصالحة إصدار ٨٣٠٠ وثيقة صلح في جدة

Amira26 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وزارة العدل ومركز المصالحة إصدار ٨٣٠٠ وثيقة صلح في جدة

مركز المصالحة في وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية يصدر قرارا وزاريا ٨٣٠٠ وثيقة صلح خلال الشهر الجاري.

وثائق الصلح بجدة

ومن ضمن أهداف مركز المصالحة في العدل  استمرار التصاعد في عدد من الوثائق للصلح والتي صدرت من مراكز المصالحة وقد بلغ. إجمالي هذه الوثائق أكثر من ٨٣٠٠ وثيقة وهي الأكبر عددا خلال هذا الشهر مقارنة بالأشهر الماضية.

ويهدف المركز العام للمصالحة أيضا على تقديم خدمات الصلح والتي تعمل على تراضي الرقمنه والتي تهدف إلى نشر الوعي والثقافة.

والعمل على الصلح بين المجتمعات والتي تصيح البديل والأفضل اقتصاديا واجتماعيا للعمل على تسوية النزاعات والتي تضمنتها بعض الإجراءات المؤسسية والتشريعات المعتمدة.

وقد أصدرت بعض المراكز منذ تدشينها حتي الآن على ١٣٠ الف وثيقة،  وأتاحت الفرص للأراضي في خل النزاعات المقامة من بعض الدول والتي بحاجه إلى بعض أطراف النزاعات للعمل على مراجعة مكاتب المصالحة.

والتي تهدف لتيسير على المستفيدين والعمل على حصولها على الخدمة وشهدت أيضا رحلة للمستفيد تحسنا بالتراضي والعمل على اطلاق عدد من المزايا والخصائص.

وهي تعمل على تسهيل الإجراءات لتقليل العبء وبالإضافة إلى العمل علي تطبيق التعامل الالكتروني مع جهات الداخلية والتي تبادل بعض البيانات بين الأنظمة المختصة.

والعمل على تحسين البنية التحتية لضمان ثبات النظام واستقرار وتمام حصولها على الخدمات التي تتيح تسهيل التعامل الإلكتروني للمستفيدين والقيام بمراجعة مكاتب المصالحة .