الطاقة للمملكة العربية السعودية وبداية مشروع تحويل النقط للبتروكيماويات

Amira25 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الطاقة للمملكة العربية السعودية وبداية مشروع تحويل النقط للبتروكيماويات

وزير الطاقة للمملكة العربية السعودية بداية السعودية في مشروع تحويل النقط إلى بتروكيماويات بالتحديد في مدينة رأس الخسر تاتي تبلغ أكثر من ٤٠٠ الف برميلا في اليوم.

الطاقة للملكة العربية السعودية

أعلنت الطاقة للمملكة العربية السعودية الوزير الأمير عبد العزيز بن سلمان والتي جاءت بالاعتزام مع الشركة السعودية للبدء في الصناعات الأساسية.

والتي جاءت بالتعاون مع ارامكو السعودية والتي عملت علي البدء في المشروع داخل المملكة للعمل على تحويل النقط إلى بتروكيماويات في مدينة رأس الخير .

وجاءت الشركة في المشاركة مع وزير الطاقة خلال حفل الافتتاح المبني سابك في الجبيل والذي نقل عن تغريده الوزارة على الموقع تويتر للطاقة السعودية.

والذي نوهت فيه أن الشركة السعودية سوف يعمل المشروع علي اضخم نقله في البترول الخام والذي يكلف مليارات الدولارات والذي هو المنشأة الأكبر في تحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات في العالم والأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.

ومن ناحية أخري مساعي حكومة المملكة العربية السعودية لتنوع مواردها الاقتصادية هي المعتمد الأساسي في تصدير النفط وبحلول العام ٢٠٣٠ من المتوقع أن يصبح المجمع هذا من أهم وأكبر المشاريع التي تعمل علي المساهمة في الناتج المحلي والاجمالي للمملكة العربية السعودية.

والتي يضطلع بالدور المحوري في دعم بعض الجهود التي سوف تحقق التنوع الاقتصادي والتحول الرقمي لتصدير النفط والعمل على تطوير المنتجات الصناعية إلى أكثر قيمه لها  والعمل على تطوير قطاعات التكرير والمعالجة وتكبير حجم التسوق من ناحيه التنوع في المملكة.