الرنين المغناطيسي يكشف عن مفاجأة صادمة تحدث للدماغ بعد الإصابة بكورونا

Amira25 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الرنين المغناطيسي يكشف عن مفاجأة صادمة تحدث للدماغ بعد الإصابة بكورونا

كشف الرنين المغناطيسي عن مفاجأة تحدث للدماغ عند الاصابة بكورونا والتي تحدث الكثير من التغييرات في منطقة المخ والتي ترتبط بالإدراك واللغة والتحكم في إيقاع الساعة البيولوجية وهذا يحدث لمدة ستة اشهر من الإصابة بفيروس كورونا.

الرنين المغناطيسي وعلاقته بكورونا

اكتشف أطباء المملكة العربية السعودية من خلال نوع خاص من أشعة الرنين المغناطيسي والتي أظهرت حدوث تلك التغيرات في الدماغ والتي تحدث بعد التعافي من فيرس كورونا بستة اشهر تبدأ بالظهور .

والتي قامت بعض الدراسات ابنه سيتم عرضها في الاجتماع الثانوي للمملكة العربية السعودية لجميع الطب الاشعاعي مقرها أمريكا الشمالية.

واكتشف أيضا أن التأثيرات التي تحدث طويلة المدي والتي اكتشفها الأطباء المتخصصون لمكافحة الأمراض الوقائية والتي تشمل التأثير بإصابتها إلى الأمراض العصبية والشعور المستمر بالصداع وبعض مشاكل النوم.

والتي تؤثر بشكل سلبي علي التفكير والتركيز والشعور بالدوران والتعرض أيضا للإصابة بالاكتئاب والقلق وتحدث تأثيرا كبيرا أيضا على فقدان حاسة الشم والتذوق.

وقد توصلت تلك الدراسات على أنه يؤثر أيضا علي القلب والشرايين والتي بدأت في الظهور مؤخرا مع التركيز على عواقب هذا المرض.

واستخدم الأطباء والباحثون هذه الأشعة المغناطيسية للعمل على اكتشاف تلك الاعراض المستحدثة على الدماغ والتي تؤثر أيضا على نسبة الحديد في الدم والكالسيوم والتي ساعد البحث في اكتشاف هذه الأعراض.