ارتفاع مؤشر نضج الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية

Amira21 نوفمبر 2022آخر تحديث :
ارتفاع مؤشر نضج الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية

تميز المملكة العربية السعودية وارتفاع مؤشر النضج الرقمي الحكومي وارتفاع مؤشراتها حيث يقاس المؤشر في أربع مجالات رئيسية والتي توفر للأنظمة الحكومية الأساسية في العمل على تقديم الخدمات والعمل على التفاعل الوطني وتقديم بعض الخدمات لتعزيز التحول الرقمي السعودي.

الحكومة الرقمية في المملكة العربية

وحسب ما جاء في بيانات المؤشر في تحقيق المملكة نسبه هذا النضج العالي والذي ارتفع بنسبة بلغت ٩٧,١٣٪ والذي عمل على وضع المملكة ضمن الدول الرائدة عالميا..

وبلغ مؤشر الأنظمة الحكومية الأساسية في المملكة العربية السعودية في هذا المجالي إلى ٩٦,٢٩٪ والتي وصلت نسبة نضجها إلى ٧٩,٦٩٪ من مؤشر التحول الرقمي الحكومي.

وأضاف إلى استمرار المملكة في التميز على المستوي المؤشري في تقديم بعض الخدمات الحكومية الرقمية والعمل على التفاعل مع المواطنين.

وقد وصل نسبة النضج فيها إلى ٩٦,٦٢٪ على التوالي لتكون المملكة العربية السعودية خلاله ضمن مجموعة الدول المتقدمة بالتصنيف ضمن جميع مؤشرها الفرعي.

وذكر أيضا أن المملكة العربية السعودية حققت اعلي نتيجة تاريخية في مؤشر التطور للحكومة الرقمية عن منظمة الأمم المتحدة والتي تقدمت ١٢ مرتبه على مستوي العالم.

والتي جاءت من افضل وأهم الدول في مجال توفير معلومات الخدمة الرقمية ولبعض قطاعات الأعمال والتي وضعت ضمن الخطة المماثلة اجتماعيا واقتصاديا.

وقد احتلت العاصمة الرياض المرتبة الرابعة على مستوي العالم في التقنيات الحديثة والمرتفع ضمن نطاق ١٩٣ مدينة حول العالم.