قوات الحماية المدنية في المملكة العربية السعودية تمكنت من طرد ٨ اسود وذئب في مدينة الرياض

Amira17 نوفمبر 2022آخر تحديث :
قوات الحماية المدنية في المملكة العربية السعودية تمكنت من طرد ٨ اسود وذئب في مدينة الرياض

تمكنت قوات الحماية المدنية والقوات الخاصة بالمملكة العربية السعودية من العمل على طرد ٨ اسود في الرياض والتي قامت القوات الخاصة وقولت الأمن البيئي داخل المملكة من القبض على مواطن خالف النظام البيئي وكانت بحوزته بعض الكائنات الفطرية الخاصة والمهددة بالانقراض ومنهم ٨ اسود وذئب والتي كانت بحوزتهم ما يعد مخالفة النظام والبيئة واللائحة التنفيذية للاتجار بهذه الكائنات الفطرية  منتجاتها وبعض مشتاقتها.

طرد ٨ أسود وذئب في مدينة الرياض

قد أوضحت القوات الخاصة من خلال المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي السيد العقيد عبد الرحمن العتيبي وأنه عمل على تطبيق الإجراءات النظامية لهذه المخالفة.

والعمل على إحالة المخالفين الي التحقيق في النيابة العامة وتم تطبيق الإجراءات النظامية والتي تعمل على مخالفة وتسليم هذه الكائنات لتنمية الحياة الفكرية والمركز الوطني بحكم اختصاصها.

والتي أكدت علي العقوبة المختلفة للذي يستحوذ علي هذه الكائنات الفطرية والتي تهدد بالانقراض والتي تتراوح غرامتها إلى ٢٠ مليون ريال سعودي والسجن المشدد أيضا والذي يصل إلى ١٠ سنوات حبس وتحدد العقوبة من خلال تحقيقات النيابة .

وحث أيضا المتحدث باسم الوزارة على ضرورة الإبلاغ عن هذه الحالات من الاعتداءات على البيئة أو الحياة الفطرية وأيضا عدم حدوثها في المناطق الأخرى مثل مكة المكرمة أو الشرقية أو الرياض وباقي المناطق على مستوي المملكة العربية السعودية.