الهيئة التطويرية لمحمية الملك سلمان بن عبد العزيز وفاعليات السياحة الفلكية

Amira15 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الهيئة التطويرية لمحمية الملك سلمان بن عبد العزيز وفاعليات السياحة الفلكية

هيئة التطوير برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية والتي تفعل السياحة الفلكية والتي عملت على إقامتها الهيئة العامة للتطوير في المملكة العربية السعودية في فاعليات السياحة الفلكية والتي تعمل على التطبيق ولمشاهدة احداث الفلكي هذا والذي يتقارن مع التقارب بين البلدين مر والمشتري والتي اشتركت فيه مع الجامعة تبوك .

استحداث واجهات السياحة

استهدفت الهيئة العمل علي استحداث بعض وجهات سياحية حديثة وجديدة ومميزة للتعليم والترفيه وذلك جنبا إلى جنب في جذب المهتمين في ظلال تمتلكه المحمية في بعض المواقع المتميزة.

والعمل على إقامة فاعليات الفلك ورصد بعض الأحداث الفلكية والمراقبة والاستمتاع بها في السماء بين النجوم والمجرات.

والتي تمتاز بالجو الصافي البديع ضمن السياحة الفلكية والشعور بالتلامس الروحي تحت السماء المحمية ومراقبتها للسياحة الفلكية ومراقبة السماء والنجوم والكواكب والمجرات ببعض الأجهزة للرصد والابتعاد عن التلوث البيئي والضوئي واضاءات المدن.

وقد ظهرت تلك الفاعليات وسط اهتمام كبير والتي شملت الفاعليات ضمن عدد من الأنشطة والتي تنوعت بين التصوير بالمناظير وبعض الأنشطة المتنوعة الفلكية والتي اقترنت مع المشتري والقمر والعمل على مشاهدتها من قبل الجامعة.

ويذكر الملك سلمان بن عبد العزيز أن المحمية الملكية والطبيعية والتي تقع في شمال المملكة العربية السعودية هي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط من حيث مساحتها.

والتي تعتبر في المستوي الرابع كمحمية برية على مستوي العالم والتي تقع حدودها بين ثلاث مناطق طبيعية خلابة وهي الحرة وطبيق الحرة والخنقة.