أشهر أربع علامات لسرطان الفم أطباء ومتخصصون المملكة توضح

Amira14 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أشهر أربع علامات لسرطان الفم أطباء ومتخصصون المملكة توضح

نشر طبيب الأسنان فيكاس برينغا على حسابه بوضع بعض العلامات التحذيرية العديدة عن مرض سرطان الفم والتي يجب على الأشخاص التنبه لها والذي قال فيها إن من الواجب على الناس الالتفاف لهذه التحذيرات،  وأن لبقاء تلك المرض لا يستغرق مده طويلة وليجعل الشخص المصاب على قيد الحياة فترة طويلة لأنه اكتشافه عادة يكون في مراحل متأخرة.

علامات سرطان الفم أطباء

وقد أضاف طبيب الاسنان إلى أن الأشخاص يجب أن يصبحوا على وعي تام لتك المرض والذي عمل على التوضيح ببعض العلامات الهامة والأساسية والتي تجعلهم أكثر وعيا بذلك ومن أشهرها قرحة الفم والتي لا تلتئم والتي تظهر عادة في الشفتان أو في الذقن أو اللسان.

والتي تكون على هيئة بقع بيضاء أو حمراء في الجزء الداخلي للفم ويتلو ظهور اهتزاز للأسنان وعدم ثباتها دون مبرر واضح.

والأمر الذي يتعلق بخطر الإصابة بسرطان الفم والذي أشار طبيب الأسنان اليان بعض الأشياء الرئيسية هي التي يجب أن يكون المرضي على علم بها وأخذ الحذر من ظهورها .

وقد أوضح أيضا أن لتناول الكحول والتبغ تأثيرا كبيرا في التعرض لسرطان الفم وأن هناك أيضا دليل يشير إلى أن الشخص يعاني من الإصابة بمرض سرطان الفم أو بمرض الورم الحميدي.

وتوجد أسباب أخرى منها تعرض الشخص لمرض ما في الفم بالأخص إذا كان يعاني من بعض المشاكل في أسنانه أو لثته والتي يمكن أن تسبب أمراض سرطانية ولا يمكن الشفاء منها .