تلقي وزير الثقافة في الدورة السابعة والتي تعقد اللقاء مع منسقية في مدينه جدة

Amira13 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تلقي وزير الثقافة في الدورة السابعة والتي تعقد اللقاء مع منسقية في مدينه جدة

عقدت أمانة الملتقى في مكة الاجتماع الثقافي في المقر الرئيسي السابع لها هذا العام تحت شعار كيف نكون قدوة في تحديث العشوائيات في المنطقة جده والتي تعد حلقة ثقافية والتي تأتي للتعريف ببعض مهام مبادرات تلك الملتقي والذي شارك فيه أكثر من ١٠٠ جهة حكومية وخاصة.

وزير الثقافة في الدورة السابعة للثقافة

جاء الملتقي ليعزز جهوده المتسارعة في تطوير العشوائيات في محافظات ومدن مكة المكرمة والذي يهدف إلى تأصيل مفهوم أنسنة المدن والعمل بأسلوب عصري ومتحضر يعمل على بناء انسان لينكس المنطقة يرتقي بمكانتها.

ويعمل على تحقيق الاستدامة البيئية لبعض الأحياء السكنية والذي يعكس الجوانب النفسية والصحية والاقتصادية والاجتماعية بما يساهم بشكل كبير في رفع تنافسها الاقتصادي في المدن الأخرى.

قد ركز رؤية الملتقي لهذه الدورة في تحقيق ريادة الفكر التنموي والعمل على دعم الجهود القائمة علي التطوير للعشوائيات على اساس خطط إبداعية محفزه.

والتي ستقوم الحكومة في الجهات الأهلية والحكومية وأبناء هذه المناطق على تقديم هذه المبادرات بتطوير تلك الإبداعات وتحقيق الأهداف لهذا الملتقي خلال العام الحالي .

وقد تطلع الملتقي في مدينة مكة على فاعليات برامج متنوعه وكثيرة وللعمل على بناء السلوكيات الحسنة للعمل على تطوير العشوائيات والعمل على تحقيق التميز في بناء تلك المجتمعات وتحقيق التميز بمجتمع مطور ومنظم.

والعمل علي تعزيز مفهوم أنسنه المدن وبالاشتراك مع اغلب القطاعات والعمل على تسهيل المعوقات من أجل اكتمالها والوصول لتحقيق أهداف هذا