الرجال المتلعثمين تصل نسبتهم لأربعة أضعاف النساء وتتراوح أعدادهم ٧٠ مليونا شخص

Amira6 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الرجال المتلعثمين تصل نسبتهم لأربعة أضعاف النساء وتتراوح أعدادهم ٧٠ مليونا شخص

قامت دراسة طبية في العالم وبالأخص في المملكة وأن الكثير على مستوي العالم ما يقرب من أربعة أضعاف النساء المتلعثمات ضمن ال ٧٠ مليون شخص في أنحاء العالم أي ما يقارب ١٪ من سكانها ويعرف التلعثم بالتاتاه وهو عبارة عن اضطراب في الكلام والذي يعوق الاسترسال في الحديث بسبب تكرار نفس الكلام بشكل لا ارادي أو إطالة الاصوات والمقاطع أو العبارات والتي تجعل الشخص لا يستطيع الاسترسال بسبب الاصوات اللاإرادية التي تخرج منه .

ما المقصود بالتلعثم عتد الرجال

وهذا الذي يرتبط أيضا بمصطلح التاتاه كما يشمل أيضا التردد الغير طبيعي أو التوقف قبل البدء في التحدث وكالة الاصوات أيضا وفي العادة ما تكون حروف العلة أو شبه حروف العلة أيضا .

وفيما معروف عن التاتاه وهو عبارة عن اختلال  الكلام وتنفيذ تسلسل الكلام الحركي واللازم لإعادة الصياغة بطلاقة والذي يغطي هذا المصلح المعروف بالتاتاه وعلى عوائق هذا يمكن إدراكها بصعوبة كبيرة على المستمع والتي قد تكون بشكل كبير تلقي بشكل تجميلي والتي قد تمنع من التواصل الشفهي بشكل كبير وفعال .

ومن المتعارف عليه أنه قد يكون تأثير الشخص التاتاه عليه يعوق حالته العاطفية والتي قد تشمل النطق للحروف أو العاطفة أو الخوف من الوقوع في التاتاه في التعامل مع أفراد المجتمع وريما يقود الشخص ذاته الانعزال والتي يفرضها المصاب علي نفسه والشعور الدائم بالتوتر والقلق الشديد والشعور بالخجل أيضا أو من قلة الاعتداء على النفس .