جامعة الإمام محمد بن سعود تؤكد على أهمية الصحة النفسية لكل المنسوبين

Soma9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
جامعة الإمام محمد بن سعود
جامعة الإمام محمد بن سعود

جامعة الإمام محمد بن سعود أعربت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن رغبتها في تحسين الصحة النفسية لطلابها وموظفيها.

جامعة الإمام محمد بن سعود

وتهدف وحدة العلاج والإرشاد النفسي والاجتماعي “عناية” التي تديرها إلى “تقديم خدمة متخصصة تقدم خدمات علاجية واستشارية لدعم وتحقيق الصحة النفسية والانسجام الاجتماعي لجميع العاملين فيها.

جاء ذلك اليوم عندما افتتح الدكتور أحمد بن سالم الأميري رئيس الجامعة، مؤتمرا بعنوان” الصحة النفسية للطالب وفق رؤية السعودية 2030 “بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمجمع المؤتمرات. الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض الراعي.

رؤية السعودية 2030

المؤتمر، الذي سيركز على الصحة النفسية للطلاب في ضوء رؤية السعودية 2030 واليومين الماضيين، تم تنظيمه بحسب الدكتور” العامري “للفت الانتباه إلى كيف يمكن لبرامج هذه الخطط الطموحة تحسين جودة الناس. الحياة والصحة العقلية.

وهنا تكمن أهمية الرؤية في خلق مجتمع يعيش فيه مواطنوه حياة محترمة، ويعيشون أنماط حياة صحية، ويعيشون في جو مرح ومرح، حيث تعطى الصحة النفسية نفس الأهمية للصحة الجسدية. هذا لأنه يؤثر بشكل كبير على سعادة الناس وصحتهم.

العامري

وأشار العامري إلى أن الجامعة كانت مهتمة بإقامة هذا الحدث لأنه تم تشكيل مجموعة لتعزيز الصحة النفسية تهدف إلى تنفيذ برامج ومبادرات وأنشطة لتنمية الشخصية المتوازنة لطلاب الجامعة وكذلك تعزيز وتفعيل المبادرات المجتمعية.

في مجال الصحة النفسية وعدد من مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة (2021-2025) الذي يشارك فيه رواد البحث العلمي من المملكة العربية السعودية وخارجها، هو المكان الذي تأمل الجامعة في تقديم الأفكار والمبادرات والبرامج التي تلبي أهدافها ولها تأثير على بيئات أطفالنا الأكاديمية.