كرنفال صيتة في دورته الأولى يكشف عن مبادرات نوعية وأجيال واعدة

Soma9 أكتوبر 2022آخر تحديث :
كرنفال صيتة في دورته الأولى
كرنفال صيتة في دورته الأولى

كرنفال صيتة في دورته الأولى جمعت جائزة الأميرة صيته بنت عبد العزيز للتميز في العمل الاجتماعي، وتحديداً في مبادرتها التي تقام في دورتها الأولى هذا العام “المواطنة”، الوطن للاحتفاء بالمبادرات النوعية والعقول النيرة والأجيال الواعدة ومجالات عديدة.

من الأبطال الموهوبين الذين تتراوح أعمارهم بين سبعة وثمانية عشر عامًا من “المسؤول” أن تقيم كل عام؛ يتعلق الأمر بتحديد وإشادة الطلاب الشباب المتفوقين في مراحل التعليم العام من كلا الجنسين.

كرنفال صيتة في دورته الأولى

غرس وتعزيز ودعم المثل العليا للنشاط الاجتماعي والإنساني والمسؤولية الاجتماعية ودعم المواطنة الصالحة والتوافق مع أهداف وتوجهات الأمة هي أهداف مشروع الأميرة صيته الذي بدأته هذا العام.

مجالات واسعة

افتتحت جائزة “صيته” مسابقة المواهب وسعت إلى إيجاد موهوبين في “المواطنة المسؤولة” من الطلاب المبدعين من كلا الجنسين في مراحل التعليم العام>

وكذلك في عدد من المجالات منها “الاجتماعية والتعليمية والثقافية والصحية”. والتقنية والرياضية والبيئية والأمنية والسلامة “.

بالإضافة إلى تركيزهم على تعزيز تنمية المناطق المحيطة وإفادة المتلقي في هذا المجال، فقد ركز على تأثير الأعمال الفائزة على المجتمع وكذلك درجة استمراريتها أو استدامتها>