بترجل مبكر .. الحربي يغادر التربية والتعليم بعد أعوام من العطاء

Soma6 أكتوبر 2022آخر تحديث :
الحربي يغادر التربية والتعليم
الحربي يغادر التربية والتعليم

الحربي يغادر التربية والتعليم بعد أن قرر التقاعد مبكرا، استقال الدكتور ماجد بن عبيد من كل منصب شغله في وزارة التربية والتعليم، بما في ذلك آخر منصب له كمدير لإدارة الأمن والسلامة ثم مستشارًا لمساعد وزير التربية والتعليم.

الحربي يغادر التربية والتعليم

بن عبيد الذي شغل العديد من المناصب التعليمية وكان له امتياز خدمة أبناء وبنات المملكة في الخارج. كما كرس سنوات من الخدمة المتفانية لمنظومة التعليم داخليًا وخارجيًا.

وداعا للتعليم

الدكتور ماجد الحربي مؤسس الأمن المدرسي والأمن المدرسي والمدارس السعودية بالخارج كأحد القادة المتميزين. الذين أثروا المجال التربوي بمعرفتهم وخبراتهم التي طبقوها على واقع الممارسة العملية وإدارة العمل لصالح عامة الناس.

من خلال مبادراته الناجحة لسلامة الطلاب والطالبات وفق ضوابط ومتطلبات فاعلة. فضلاً عن اهتمامه بإطلاق شراكات مثمرة مع الجهات المعنية بجوانب السلامة في جميع القطاعات.ويعتبر الدكتور ماجد الحربي واحداً من مؤسسي ثقافة الأمن والسلامة في المدارس ومن أبرز روادها.

بالإضافة إلى التجربة جاءت فترة حربي في خدمة الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج بعد أن طور قيادته في السنوات السابقة أثناء الإشراف على المدارس في موسكو.

ثم انتقل بعد ذلك إلى تجربة أكثر شمولاً ومنطقة جغرافية أكبر تضم معظم الدول القوية في العالم. وكان حريصًا على أن يكون أفضل سفير للمملكة هناك وفقًا لأعلى المعايير التي تعكس الثقافة.

بفضل خبرته العملية ومخرجاته المعرفية التراكمية.كما يُعرف الحربي أيضًا بأنه أحد المساهمين والمؤثرين في إدارة البرامج التدريبية والإشراف عليها ووضعها موضع التنفيذ. وخلال هذه الفترة.

وترأس العديد من اللجان، وقدم مبادرات وبرامج، وحصل على العديد من الجوائز.وكان من أبرزها جائزة التميز الإداري لدورتين متتاليتين. مثل المملكة في المؤتمرات والاجتماعات التي عقدت في الخارج.