يزور وزير الخارجيه السعودي اوكرانيا وامريكا تعلق

Amira1 مارس 2023آخر تحديث :
يزور وزير الخارجيه السعودي اوكرانيا وامريكا تعلق

رحبت وزاره الخارجيه الامريكيه بزياره وزير خارجيه السعوديه الامير فيصل بن فرحان اوكرانيا تعتبر هذه هي الزياره الاولى منذ اقامه العلاقات الدبلوماسيه بين البلدين منذ حوالي 30 عاما.

تصريحات وزير الخارجية الامريكي

رد وزير الخارجيه الامريكيه على زيارة وزير الخارجية السعودي لأوكرانيا قائلا انهم يرحبون جدا بتلك الزياره ويرحبون بكل ما تم الاعلان عنه من المنحه السعوديه لاوكرانيا التي تخطط 400 مليون دولار بما فيها الطاقه وامدادات اساسيه اخرى من المتوقع تسليمها قريبا.

وقال وزير الخارجيه الامريكيه انهم اتخذوا جميع الاجراءات الكافيه حتى يقوموا بتقديم المساعده لاوكرانيا حتى تعزز من امنها والتعافي الاقتصادي بها وتامنها من حيث الطاقه حتى تستطيع التعامل مع الازمه الانسانيه التي حدثت بسبب الهجمات الروسيه.

قد سأل أحد المتواجدين هل هذه المساعدات تقارب بين المسافه بين العلماء المتحده والسعوديه واجاب المتحدث بأن العلاقه بين من الولايات المتحده والسعوديه عمرها حوالي ثمانيه عقود وهي علاقه مهمه جدا الى الطرفين حيث توجد بينهم مصالح متعدده.

ذكرت وكاله الانباء السعوديه بان رئيس الاوكراني استقبل وزير الخارجيه السعودي والوفد المرافق في مقر الرئاسه بالعاصمه كييف وقد تم استعراض العلاقات بين البلدين والعمل على تطويرها وبحث العديد من القضايا المختلفه الاقليميه والدوليه التي لها اهتمام مشترك.

لقد جدد وزير الخارجيه السعودي اهتمام المملكه وحرصها وضعها للجهود الدوليه للعمل على حل ازمه اوكرانيا وروسيا السياسيه بالاضافه الى مواصله الجهود المختلفه للعمل على تخفيف الاثار الناجمه عن الهجمات الروسيه لاوكرانيا.