التوقيع على اتفاقيه منع الازدواج الضريبي على الدخل في مصر وقطر

Amira28 فبراير 2023آخر تحديث :
التوقيع على اتفاقيه منع الازدواج الضريبي على الدخل في مصر وقطر

اليوم الاثنين تم الاعلان من خلال مجلس الوزراء المصري عن توقيع اتفاقيه حكوميه جديده مع دوله قطر والتي تفيد بازاله الازدواج الضريبي على الدخل الاضافه الى منع اي تجنب ضريبي او تهرب من العميل وتم ذلك عند زياره رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الدوحه حيث التقى بامير قطر الشيخ تميم ابن حمد.

قانون الضرائب بين مصر وقطر

وقت اشتملت هذه الاتفاقيه على بعض الاحكام التفصيليه لبعض الشروط الخاصه بفرض الضرائب على كلا الدولتين مصر وقطر وكان ذلك يتعلق بالضرائب على الدخل المادي والارباح الخاصه بالاعمال بالاضافه الى انشطه النقل الخاصه بالنقل الدولي او النقل الجوي بالاضافه الى ارباح الاسهم والارباح الراسماليه اي ان هذه الاتفاقيه اشتملت على جميع الخدمات الشخصيه المستقله والغير مستقله.

وقد تم تحديد بعض القواعد اللازمه حتى يتم ضمان عدم الازدواج الضريبي ومنع حدوث تهرب ضريبه وتم التاكيد على كل من مصر وقطر بالتنسيق نحو اهداف هذه الاتفاقيه وتبادل اي معلومات تكون ضروريه مهمه لتنفيذ الحكم او تنفيذ اراده القانون الوطني للدولتين.

وقد رغبت كلا الدولتين مصر و قطر في ان يحدث تطوير بالعلاقات الاقتصاديه بالاضافه الى تعزيز وتقويه التعاون بين البلدين في جميع المجالات المختلفه وخاصه المجال الضريبي مما يساعد في تحقيق العداله الضريبيه وتحقيق التكافؤ الفرصي بين المستثمرين وتقليل اي عقبات قد تواجه المستثنرين العرب والاجانب.