زياره ابن فرحان لاوكرانيا بدافع انساني وليس لها اي تاثير على العلاقات بين الرياض وموسكو

Amira27 فبراير 2023آخر تحديث :
زياره ابن فرحان لاوكرانيا بدافع انساني وليس لها اي تاثير على العلاقات بين الرياض وموسكو

زياره وزير خارجيه المملكه العربيه السعوديه الى اوكرانيا لتقديم المساعدات الماليه كانت بدافع انساني وقال بعض المراقبون السعوديون ان هذه الزياره هي ضمن سياسه المملكه حتى تخفف الاعباء والمعاناه على المواطنين حول العالم وقد تم استبعاد ان هذه الخطوه تكون ضمن انحياز المملكه العربيه السعوديه لطرف على حساب الاخر قد اكد هؤلاء الخبراء بان العلاقات قويه جدا بين المملكه العربيه السعوديه وروسيا.

مساعدات المملكة لاوكرانيا

لقد اعلنت وزاره الخارجيه السعوديه بان الرئيس الاوكراني استقبل وزير الخارجيه السعودي حيث يقوم بتقديم بعض المساعدات الماليه لاوكرانيا وقد بلغت قيمه هذه المساعدات 410 مليون دولار وكاله هذه اول زياره للامير فيصل بن فرحان وزير الخارجيه السعودي لاوكرانيا تم استقبال الوزير في العاصمه كييف.

وقد اكد وزير الخارجيه السعودي بان بلاده تحرص على دعم المواطنين بها وخاصه اوكرانيا لتعمل على حل الازمه السياسيه الموجوده بها وتخفيف الاثار الناجمه عن الازمات الموجوده في اوكرانيا على المواطنين.

وقد قال المحلل السياسي سعد عبد الله الحامد ان زياره وزير الخارجيه يغلبها الطابع الانساني حيث دائما ما تكون المملكه العربيه السعوديه تلتمس لاحتياجات الشعوب التي تعاني من بعض الازمات كما حدث في بعض البلاد الاخرى مثل تركيا وسوريا عندما حدثت بها الزلازل.

وقد قال المحلل السياسي في بعض التصريحات الاخرى ان المملكه عملت على تقديم 10 ملايين دولار فيما قبل كدعم لبعض اللاجئين من اوكرانيا وقد قامت المملكه ايضا بمبادره اخرى لتبادل الاسرى بين روسيا واوكرانيا وكان لهذه المبادره انعكاس ايجابي على جميع الدول.