منظومة الأمن الغذائي بالسعودية تتلقى دعم بقيمة 60 الف طن من الحبوب

Amira6 فبراير 2023آخر تحديث :
منظومة الأمن الغذائي بالسعودية تتلقى دعم بقيمة 60 الف طن من الحبوب

لقد قامت المملكة العربية السعودية باستقبال 60 الف طن من الحبوب، وذلك يوم الاحد الموافق 5 من شهر فبراير لعام 2023 الميلادي الحالي، خلال ميناء جدة الاسلامي وذلك دعما لمنظومة الامن الغذائي في السعودية، ووصلت الحمولة على متن تكون خاصة بنقل البضائع السائبة سارة التي تكون تابعة الى الشركة الوطنية “البحري”، وتكون قادمة للمملكة عن طريق ميناء بانباري الاسترالي.

منظومة الأمن الغذائي بالسعودية

قامت الشراكات الوطنية المتكاملة التي تكون يتم تمثيلها خلال الهيئة العامة الخاصة بالموانئ، وكذلك شركة البحري وشركة منصور التي تساهم بشراء ونقل وتسليم الشحنة منذ بداية نقلها حتى ان يتم تسليمها، وشركة سالك.

للمساعدة حتي يمكن اطلاق هذه الشحنات، ويتم ايضا وصولها للميناء في المملكة العربية السعودية بما يقوم بتعزيز المكانة الرائدة للسعودية على الجانب الدولي والاقليمي خلال المجال الخاص بنقل البضائع السائبة.

يتم التاكيد على قدرات الشركات الوطنية الرائدة الخاصة بنقل البضائع السائبة، عن طريق رحلة ناقلة البضائع السائبة.

وما يضمن هذه البضائع بأمان تام وذلك يتم عن طريق  ميناء جدة الاسلامي وعن طريق الكفاءة التشغيلية الكبيرة، وكذلك القدرات الفائقة باستقبال مجموعة متنوعة من انواع البضائع واحجام السفن مما يضمن وصول البضائع بشكل أمن إلى أماكنها.

وخروج هذه الشحنات بشكل مثالي يساعد في توفير السلع والمنتجات المختلفة باستمرار وانتشارها لدى الموزعين وعدم شحاحها بالاسواق وعدم تعرض اسعارها للزيادة عند التجار.