إنتل تكشف عن معالجات الجيل الثالث عشر 24 كور لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مكتب التحرير

Amira31 يناير 2023آخر تحديث :
إنتل تكشف عن معالجات الجيل الثالث عشر 24 كور لأجهزة الكمبيوتر المحمولة مكتب التحرير

أطلقت إنتل سلسلة معالجات الكمبيوتر المحمول من الجيل الثالث عشر HX و H والتي تتميز بشرائح متقدمة مع وحدة معالجة مركزية 24 نواة كحد أقصى (الأولى من نوعها لجهاز كمبيوتر محمول) ، ودعم DDR5 و PCIe Gen5 و أكثر.

شركة انتل وما تقدمه لعملائها

قدمت الشركة أيضًا سلسلة معالجات Intel Core P و U من الجيل الثالث عشر ، والتي تتميز بتصميمات تصل إلى 14 نواة لوحدة المعالجة المركزية مع زيادة رسومات Iris Xe على اللوحة.

إجمالاً ، كشفت إنتل النقاب عن 32 معالج محمول جديد.

تقول ميشيل جونستون هولثوس ، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لمجموعة حوسبة العميل في إنتل ، إن عائلة المعالجات المحمولة Intel Core من الجيل الثالث عشر تقدم أداءً لا مثيل له وقابل للتطوير لمنصات القيادة عبر جميع قطاعات الكمبيوتر المحمول ،

“من خلال تقنياتنا الرائدة في الصناعة والنظام البيئي الشريك العالمي الذي لا مثيل له ، يمكن للناس أن يتوقعوا تجربة جوال عالية الجودة في أشكال جديدة وفريدة من نوعها حتى يتمكنوا من اللعب أو الإنشاء من أي مكان.” قال هولثوس

الجيل الثالث عشر من عائلة المعالجات المحمولة ، برئاسة i9-13980HX الجديد الذي يعد أول معالج كمبيوتر محمول 24 نواة للشركة.

يُقال إنه أسرع معالج كمبيوتر محمول في العالم ، بتردد توربو يبلغ 5.6 جيجاهرتز و 11٪ أسرع في أداء المهام الفردية و 49٪ أداء أسرع في تعدد المهام.