لماذا تقاضي وزارة العدل الأمريكية Google

Amira28 يناير 2023آخر تحديث :
لماذا تقاضي وزارة العدل الأمريكية Google

رفعت وزارة العدل الأمريكية وثماني ولايات دعوى قضائية ضد الاحتكار هذا الأسبوع ضد شركة Google ، زاعمة أنها احتكرت سوق الإعلانات الرقمية في البلاد البالغ 279 مليار دولار لخنق المنافسة وتعزيز أرباحها.

دعوى قضائية ضد جوجل

تهدف الدعوى القضائية ، التي تم رفعها يوم الثلاثاء ، إلى تفكيك شركة Google للإعلان عبر الإنترنت والتخلص من عمليات الاستحواذ على تبادل الإعلانات DoubleClick في عام 2008 وصانع تكنولوجيا إدارة الإعلانات AdMeld في عام 2011.

هذه هي الدعوى الثانية التي ترفعها وزارة العدل ضد شركة Google المملوكة لشركة Alphabet منذ ما يزيد قليلاً عن عامين والأولى تحت إدارة بايدن.

اتهمت الدعوى السابقة ، التي تم رفعها في أكتوبر 2020 تحت إدارة ترامب ، شركة Google بـ “الحفاظ بشكل غير قانوني على الاحتكارات في السوق لعمليات البحث عبر الإنترنت” وخنق المنافسة في هذه العملية.

ومن المتوقع أن تحال هذه القضية إلى المحاكمة في سبتمبر / أيلول.

فيما يلي ملخص لأحدث دعوى قضائية ، واستجابة Google وما تعنيه لشركات التكنولوجيا الكبيرة والمستهلكين العاديين.

الهدف من دعوى وزارة العدل
واتهمت الوزارة جوجل باستخدام وسائل “مناهضة للمنافسة والاستبعادية وغير قانونية” للقضاء على أو تقليل أي تهديد لهيمنتها على تكنولوجيا الإعلان الرقمي.

وقالت إن جوجل أفسدت المنافسة المشروعة من خلال شن حملة للسيطرة على مجموعة واسعة من أدوات التكنولوجيا الفائقة التي يستخدمها الناشرون والمعلنون والوسطاء.

تحتفظ Google حاليًا بما لا يقل عن 0.30 دولار – وأحيانًا أكثر – من كل دولار ينفقه المعلنون.