حدوث طفرة للقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية الذي يستهدف 100 مليون زائر كل عام

Amira28 يناير 2023آخر تحديث :
حدوث طفرة للقطاع السياحي بالمملكة العربية السعودية الذي يستهدف 100 مليون زائر كل عام

يمضي قطاع السياحة داخل السعودية بخطوات حديثة، وذلك وفقا لمستهدفات الحكومة اذا تخطط لرفع نسبة مساعدة القطاع خلال الناتج الاجمالي المحلي، عن طريق جذب الاستثمارات الخارجية والداخلية.

القطاع السعودي بالمملكة

ووفقا للمستهدفات الخاصة بالحكومة الموجودة بالمملكة العربية السعودية، فان القطاع يتهيا حتى يصبح احد المصادر الرئيسية الخاصة بالاقتصاد المختلف داخل السعودية.

بدعم من الاستثمارات الكبيرة خلال البنية التحتية السياحية والترفيهية، وباختمام جمال الطبيعة سوف توفر السياحة العديد من الفرص لوظائف مختلفة ونمو تجاري نسبة لمساهمة القطاع السياحي خلال الناتج المحلي بالمملكة، بلغت حوالي 4% نهاية العالم السابق 2022.

تستهدف السعودية رفع مساعدة القطاع لضخ من 70 ل 80 مليار دولار في الاقتصاد بحلول عام 2030 وفقا لاحمد الخطيب وزير السياحة السعودي.

يقول الخبير السياحي ثامر الحربي المحاضر ومدير العلاقات العامة والاعلام داخل كلية السياحة في جامعة الملك عبد العزيز خلال تصريحات خاصة ان قطاع السياحة في المملكة يعتبر اليوم من ابرز القطاعات التي تساعد خلال خطة التحول والاختلاف الاقتصادي وفقا لمستهدفات رؤية السعودية لعام 2030.

سواء عن طريق زيادة معدلات جذب الاستثمارات الخارجية الداخليه وكذا توفير فرص عمل للمواطنين داخل ضوء تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، ويلفت ان العالم المنصرم شهد تحقيق ارقام ايجابية بشكل واسع بالنسبة لقطاع السياحة داخل السعودية.

لجهة جذب ما يصل الى 29.5 زيارة خارجية، كما تم انفاق اكثر من حوالي 27 مليون ريال سعودي خلال الاشهر الستة الاولى من عام 2022 الماضي، وكل ذلك عن طريق السائحين الدوليين.