الجوازات السعودية… تصدر 17,000 قرار لمخالفين انظمة الاقامة والعمل في المملكة العربية السعودية

Amira28 يناير 2023آخر تحديث :
الجوازات السعودية… تصدر 17,000 قرار لمخالفين انظمة الاقامة والعمل في المملكة العربية السعودية

قامت المديرية العامة الخاصة بالجوازات داخل المملكة العربية السعودية عن طريق لجانها الادارية داخل متنوع ادارات جوازات المناطق باصدار 17.156 قرار اداري في حق كل المقيمين والمواطنين المخالفين لانظمة الاقامة والعمل وكذلك امن الحدود.

قرارات المخالفين وانظمة الاقامة بالمملكة

اختلفت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية وكذلك الترحيل وجاءت هذه الاخبار وفقا لصحيفة عكاظ.

ولقد اكدت الجوازات السعودية على كافة المقيمين والمواطنين من اصحاب المنشات والافراد بعدم نقل او القيام بتشغيل او ايواء المخالفين لانظمة الاقامة والعمل وامن الحدود، او القيام بالتستر عليهم او يقوموا بتقديم اي وسيلة من وسائل المساهمة لهم لايجاد فرص سكن او عمل او نقل.

ودعت كافة المواطنين والمقيمين للتعاون والابلاغ عن كل المخالفين لانظمة الاقامة وامن الحدود والعمل، وكانت الحملات الميدانية المفترقة لمتابعة وضبط كل المخالفين لانظمة الاقامة على العمل وامن الحدود التي كانت مؤخرا داخل مناطق السعودية المتنوعة.

قد اسفرت عن ضبط 15305 مخالف كان منهم 8816 مخالف النظام والاقامة، ومنهم 3,935 مخالف لنظام امن الحدود 2554 مخالف لنظام العمل.

ولقد بلغ اجمالي من تم ضبطهم اثناء محاولتهم لعبور الحدود الى داخل المملكة كانوا حوالي 560 شخص، وتم ضبط 19 متورطا خلال نقل وتشغيل وايواء مخالفي انظمة الاقامة والعمل وامن الحدود.

وقاموا بالتستر عليهم وبلغ اجمالي ممن يتم اخضاعهم في الوقت الحالي لاجراءات تنفيذ الانظمة 42,569 وافدن مخالف كان منهم 40614 رجل و1955 سيدة .