شاهد في منظر يخطف الابصار من جماله وروعته تقوم الثلوج بمعانقة شاطئ البحر

Amira24 يناير 2023آخر تحديث :
شاهد في منظر يخطف الابصار من جماله وروعته تقوم الثلوج بمعانقة شاطئ البحر

لقد دام تساقط الثلوج وهطول الامطار الغزيرة على ولايات شمال الجزائر، لقد اكتست مجموعة من ولايات جزائرية حلتها البيضاء بعدما افترشت كل الثلوج مرتفعاتها خلال مشهد نادر الحدوث.

جمال المملكة وهطول الامطار

تناقل كل رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قامت بتوثيق كيف التقت الثلوج مع شاطئ البحر في بلدية وادي الزهور خلال اقصى غرب ولاية سكيكده بالشرق الجزائري.

كما تم تناقل ناشطون على موقع التواصل صورا كثيرة للثلوج التي قامت بتزيين ربوع البلاد وابهجت العديدين بعد طول غياب فيما تكبد البعض معاناة القيام بغلق بعض الطرق وذلك بسبب تراكم الثلوج.

وتعد جبال الشمال الجزائري التي تكون الشرقية منها مقصدا لعشاق التزلج والتسلق والتمتع بهذه الثلوج والطبيعة، فبمجرد تساقط الثلوج يشق العديد من السياح والهواة طريقهم لجبال تيكجدة والشريعة والبابور التي يتم تغطياتها عن طريق الجليد سريعا.

حتى يقوموا بالاستمتاع من خلال ممارسة رياضتهم المفضلة والقيام بالتمتع بالطبيعة وهي المناطق التي يتم تصنيفها من ابرز جهات السياحة الشتوية خلال البلاد.

وقامت مصالح الارصاد الجوية في الاعلان يوم الاحد خلال نشرة خاصة، بدوام تساقط الثلوج وهطول الامطار الغزيرة بولايات شمال الجزائر.

وحسب الديوان فان الولايات التي تكون معينة لتساقط الثلوج هي بومرداس وبجاية وتيزي وزو، وسكيكدة وعنابة وجيجل والطارف وقالمة.

وسوق اهراس وبرج بوعريريج، وسطيف وميلة والبويرة، والبليدة وعين الدفلى، وام البواقي وتيمسيلت، وتبسة وباتنة وخنشلة.

والسمك المقدر لتلك الثلوج يكون متراوح بين 10 الى 20 سم.