انتعاش سوق الفقع داخل المملكة العربية السعودية بعد هطول الامطار الغزيرة

Amira24 يناير 2023آخر تحديث :
انتعاش سوق الفقع داخل المملكة العربية السعودية بعد هطول الامطار الغزيرة

بسعر يتجاوز ثلاث الاف ريال سعودي، وبعد هطول امطار غزيرة انتعش سوق الكما داخل المملكة العربية السعودية.

سوق الفقع بالمملكة

لقد عاد سوق الكما الفقع خلال المملكة العربية السعودية بمبيعات مرتفعة خلال الكثير من مناطق المملكة وبالاخص الحدود الشمالية، ويجد السعوديون سعادة خلال تناول واستخدام الفقع بالواجبات الغذائية.

وهو فطر ينمو حينما تنزل الامطار خلال الوسم وهو الوقت الذي يكون سابق لفصل الشتاء، حيث تجذب نبتة الكما او الفقع الناس خلال الجزيرة العربية، بالاخص المواطنين بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ايضا، لتلك الثمرة التي تقوم بالانبات خلال الصحراء ويطلق عليها خلال كتب التراث بنت الرعد.

وتشهد اسواق الفقع داخل منطقة الحدود الشمالية اقبال كبير تلك الايام مع بوادر الربيع وظهر مبكرا ذلك العام خلال صحاري المنطقة، وتتوفر في الاسواق انواع عديدة من الفقع والذي يعد من الذ واثمن انواع الفطريات الصحراوية.

ولقد ينمو الكما على شكل درنة البطاطا خلال الصحاري، فهو يقوم بالنمو بالقرب من نوع من النباتات الصحراوية قريبا من جذور الاشجار الضخمة.

على سبيل المثال شجر البلوط وشكله يكون كروي لحمي رخو منتظم وسطحه يكون املس او درني، ويتنوع لونه من الاسود الى الابيض ويكون خلال احجام تتفاوت وتتنوع وقد يصغر بعضها حتى يكون مثل حجم حبة البندق او يكبر بعضها ليصل الى حجم البرتقالة.