غلق سوق الاسهم السعودية محققة مكاسب 0.4% وخبير يقوم بتحديد العوامل الساندة لها

Amira22 يناير 2023آخر تحديث :
غلق سوق الاسهم السعودية محققة مكاسب 0.4% وخبير يقوم بتحديد العوامل الساندة لها

تقنيات مكيال المالية تقوم بتحريك السوق عرضيا سوف يكون ايجابيا مع دوام التقلبات العالمية، واقفل اغلب من الاسواق الخليج الاساسية على ارتفاع يوم الاحد خلال انعكاس لارتفاع اسعار النفط يوم الجمعة مدفوعة باحتمال ان تكون بالاشارة لنظرة متفائلة لنمو الاقتصادي، في دولة الصين لزيادة الطلب على الوقود في ثاني اكبر اقتصاد بالعالم.

سوق الاسهم السعودية

استقر النفط الذي يغذي اقتصادات المنطقة على ارتفاع بنحو دولار واحد لكل برميل خلال اخر جلسات الاسبوع السابق، بعد ان سجل خام برنت 87.63 دولار لكل برميل بارتفاع دولار او 1.7%.

ولقد توقعت وكالة الطاقة الدولية يوم الاربعاء الماضي، بان يؤدي الغاء قيود مكافحة فيروس كرونا خلال الصين لنمو طلب العالمي على النفط ذلك العام، لمستوى قياسي حديث كما توقعت اوبك تعافي طلب الصين.

ولقد ارتفع المؤشر الخاص بسوق الاسهم السعودية تاسي 0.4% او 42.6 نقطة عند مستوى 10724.62 نقطة، في تداولات بلغت قيمتها 3.09 مليون ريال سعودي، مدعوما بصعود سهم شركة ريتال الخاصة بالتطوير العمراني، وكذلك سهم عملاق النفط ارامكو السعودية 0.8%.

كما صعد السهم الخاص بمصرف الراجحي وهو اكبر بنك اسلامي موجود في كل العالم من حيث القيمه السوقية 0.5%.

وبلغت الكمية الخاصة بالاسهم المتداولة 98.2 مليون سهم، حيث سجلت فيها اسهم 140 شركة ارتفاعا خلال قيمتها، فيما قامت ايضا بعض الاسهم بالتراجع 64 شركة من كل الاجمالي 223 شركة.