تسمح رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد المنطقة ككل هذا ما قاله وزير الخارجية السعودي

Amira21 يناير 2023آخر تحديث :
تسمح رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد المنطقة ككل هذا ما قاله وزير الخارجية السعودي

تحدث الامير فيصل بن فرحان باننا نسعى لاقتصادات قوية وصلبة داخل المنطقة ونقوم بالتعاون مع جميع دول الجوار.

رؤية المملكة ٢٠٣٠

قال الامير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، ان رؤية المملكة لعام 2030، تتيح بناء اقتصاد المنطقة ككل.

واشار ايضا اثناء مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي دافوس يوم الاربعاء الماضي، الى ان السعودية تقوم بالتركيز على الاستثمار والحوار للمستقبل وذلك في صالح المنطقة ككل.

وتابع وزير الخارجية فيصل باننا نسعى لاقتصادات قوية وصلبة داخل المنطقة ونقوم بالتعاون مع كافة الدول الجوار.

وتابع فيصل بان اقتصاد المملكة سوف يكون الاسرع نمو خلال ذلك العام، ومن المتوقع ان تفقد الهند لقبها كاسرع اقتصاد رئيسي نمو لذلك العام، وهذا لصالح المملكة العربية السعودية وسط ضعف الطلب في الخارج والداخل.

وياتي هذا بعد ما اشار التقدير الرئيسي الاول الذي تم صدوره من قبل وزارة الاحصاء الهندية الى ان الناتج الاجمالي المحلي سوف ينمو بنسبة 7% خلال العام المالي المنتهي بشهر مارس القادم.

ومقارنة هذا مع التوقعات الخاصة بالنمو بنسبة 6.8% عن طريق البنك الاحتياطي الهندي، وايضا متوسط التقدير لمسح خبراء الاقتصاد التي اجرته بلومبرغ وقامت العربية نت بالاطلاع عليه.

وجاء ذلك الاداء بعد معدل النمو الذي وصل الى 8.7% بالسنة الماضية، وسوف يحتل المرتبة الثانية بعد نمو المملكة الذي يكون متوقع بنسبه 7.6%، وهذا يعود للمكاسب التي نتجت عن ارتفاع اسعار الطاقة.