دعم المملكة العربية السعودية لطريقة برايل وتنظيم فاعلية تعريفية لجهودها

Amira18 يناير 2023آخر تحديث :
دعم المملكة العربية السعودية لطريقة برايل وتنظيم فاعلية تعريفية لجهودها

قامت وزارة التربية والتعليم السعود اليوم بتنظيم فعال تعريفية لطريقة برايل، وكان ذلك في حضور دكتور محمد المقبل وكيل وزارة البرامج التعليمية ومشاركة مجموعة من قطاعات الوزارة والجمعيات الاهلية التي تكون خاصة بخدمة ذو الاعاقة البصرية.

اليوم العالمي لطريقة برايل

خلال احتفال وزارة التربية والتعليم باليوم العالمي لطريقة برايل لقد اشاد وكيل وزارة التربية والتعليم الخاصة بالبرامج التعليمية، بدعم كبير لقيادة رشيدة حفظها الله لكل الطلاب والطالبات ذو الاعاقه البصرية.

وقام بتوضيح ان الوزارة تقوم بدور مهم وكبير لتعزيز استخدام ونشر طريقة برايل خلال التعليم، وما زالت تعتبر وسيلة تواصل رئيسية لكل الطلبة ذو الاعاقة البصرية.

ودعمها باجدد التقنيات لكي تشجعهم على ان يقموا بالقراءة والكتابة.

كما قام الدكتور مقبل بتوضيح ان وزارة التربية والتعليم تقوم بالسعي لتقديم احسن الخدمات التعليمية والتربوية وخدمات التربية الخاصة لكافة الطلبة والطالبات ذو الاعاقة البصرية على مستوى السعودية.

وفقا للاحتياجات الخاصة بهم، وهذا عن طريق المعاهد او برامج دمج ذو الاعاقه البصرية خلال المدارس التعليم العام، مبينا ان الوزارة تحرص اشد الحرص على ان يتلقى المكففون تعليمهم بجانب زملائهم الطلبة والطالبات بالقرب من مقارات اقامتهم، لما له من مردود ايجابي على الطالب واسرته.

ولقد تضمنت الفعالية التعريفية لطريقة برايل، التي قامت وزارة التعليم السعودية بتنظيمها خلال محاضرات توعوية، القت الضوء على كافة الجهود التي تقوم بها المملكة لدعم هذه الطريقة.