السعودية بترومين… بقيمة مليار دولار تعيد إحياء خطة طرح عام أولى

Amira16 يناير 2023آخر تحديث :
السعودية بترومين… بقيمة مليار دولار تعيد إحياء خطة طرح عام أولى

السعودية بترومين عملت على إحياء خطة طرح عام أولى، وتقوم بالعمل مع شركة موليس اند كو والبنك السعودي الأهلي للأكتتاب.

طرح اولى لشركة بترومين

تقوم شركة بترومين كورب السعودية باعادة خدمات السيارات لاحياء خطط طرحها العام الاولى داخل المملكة العربية السعودية، والتي يمكن ان تقوم بجمع يصل لمليار دولار وفقا للاشخاص المطلعين على هذا الامر.

وتعمل الشركة التي تعتبر ايضا اقدم شركة زيوت تشحيم موجودة بشرق الاوسط، مع البنك السعودي الاهلي وشركة موليس اند كو على اكتتاب المخطط له.

كما تحدث الاشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لان المعلومات تكون سريعة للغاية وذلك حسب ما قالته العربية نت على وكالة بلومبرغ.

تحدث الاشخاص بان تفاصيل عملية الطرح مثل توقيتها وحجمها قد تتغير، وقالوا بانه قد يتم اضافة العديد من البنوك الى هذا الاكتتاب.

اشترت مجموعة الدباغ، وهي تعتبر مجموعة عائلية تقوم بالاستثمار خلال مجموعة قطاعات منها العقارات والسيارات والمواد الغذائية، حصة 49% في بترومين خلال عام 2013.

بذكر ان الشركة السعودية نظرت منذ هذا الحين خلال طرح عام اولى وبحصة من شركة بترومين وكانت هندوجا، تقوم بالتخطيط ايضا للاكتتاب العام الاولي للشركة خلال العام 2010، لكن تلك الصفقة لم يتم تنفيذها.

لم يقوم ممثلي شركة الدباغ وبترومين والبنك السعودي الاهلي بالاستجابة الى كافة طلبات التعليق وقام ممثل شركة بوليس برفض التعليق.