تعلن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن قرار هام بسبب حدوث هذه السيول

Amira8 يناير 2023آخر تحديث :
تعلن وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية عن قرار هام بسبب حدوث هذه السيول

قام عبد الله الغامدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في محافظة جدة بالمملكة، برفع جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية، ليتم مواجهة الحوادث التي تنتج عن حالة المطرة بجدة.

قرارات الصحة بسبب السيول

ذكر بان المستشفيات والمراكز الصحية بمحافظة جدة قد رفعت جاهزيتها القصوى لتقوم بمواجهة اي حوادث ناتجة عن هذه الحاله الماطرة التي تمر بها المحافظة.

واوضح بانه في حالة عدم الاستطاعة من الوصول للمستشفيات او المراكز الصحية بسبب اغلاق الطرق بجدة، فانه يمكن تحميل تطبيق صحتي او القيام بالاتصال على رقم 937 ليتم الاستفسار عن الخدمات الصحية.

وعن طريقها قامت هيئة الهلال الاحمر السعودي، بالاعلان في منطقة مكة المكرمة بوقت الماضي من اليوم جاهزيتها القصوى التي تتضمن مع الحالة المطرية الغزيرة، التي قامت بالنزول على مجموعة من محافظتها.

وقام الدكتور مصطفى بلجون مدير فرع الهيئة بذكر جاهزية غرفة التحكم والقيادة بالاضافة ل 98 مركز اسعافى وفرق استجابة نوعية، وفرق اسعافية تطوعية

كما تم دعم كل المراكز الاسعافية في محافظة جدة، بعدد من الفرق الاسعافية من العاصمة المقدسة والطائف بعد نزول امطار غزيرة يوم الخميس.

وناشد مدير فرع الهيئة المقيمين والمواطنين بان يقوموا بتتبع كافة التعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

وان ياخذوا حذرهم وحيطتهم اثناء حدوث تلك التقلبات الجوية، والالتزام بقواعد السلامة المرورية للحرص والحفاظ على سلاماتهم من حدوث الحوادث.