تأكيد المملكة على أهمية ضمان التمويل الدائم… للوقاية من مخاطر الأمن الصحي

Amira1 يناير 2023آخر تحديث :
تأكيد المملكة على أهمية ضمان التمويل الدائم… للوقاية من مخاطر الأمن الصحي

قام فهد بن عبد الرحمن الجلال وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية، بالتاكيد على اهمية التركيز العالمي على تقوية وبناء الادوات والانظمة العالمية، وذلك لتعزيز اللوائح الدولية الصحية، ومنهاجية الصحة الواحدة.

الوقاية من مخاطر الامن

ليتم ضمان تمويل دائم لجهود الاستعداد والاستجابة والوقاية لكافة المخاطر الخاصة بالامن الصحي العالمي، وهذا بعد ان قامت جائعة كورونا بالتاثير بشكل كبير وسلبي خلال الكثير من الانظمة الصحية الموجودة.

قامت وكالة الانباء السعودية، بذكر ان هذا جاء في كلمة الوزارة يوم الاثنين التي قام بإلقائها وزير الصحة السعودي عن بعد في اجتماع مجموعة 20 الوزاري، لوزراء الصحة الذي تم انعقاده خلال جاكرتا باندونيسيا.

وقام وزير الصحة السعودي بتهنيء الحكومة الاندونيسية على رئاستها لدورة اجتماعات مجموعة دول العشرين لذلك العام، وقام بالاعلان عن دعم حكومة السعوديه للرئيس الاندونيسي، وتاييدها لاولويات المجموعة.

ليتم العمل على الصحة خلال دورتها الحالية، واشار الى ان المملكة تؤكد اهميتها لدوام العمل والتنسيق المشترك بين وزراء الصحة خلال دول المجموعة.

وتدعم المجموعة العمل المستمر ليتم الاستجابه السريعة لاي كارثة، وجهود التوثيق الالكتروني لكافة الحالات الصحية للمسافرين التي تم استخدام احدث التقنيات لها.

واشار ايضا بانه يمكن لمجموعة العشرين القيادة لمعالجة الثغرات الموضحة خلال التقرير العالمي للسل وذلك لسنة 2021، واوضح أيضا ان اكتشاف الحالات وعلاج مرض السل يكون من اكثر العقبات.