ما هو السبب وراء تراجع أسهم الادراجات الحديثة خلال السوق بالمملكة العربية السعودية؟

Amira30 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ما هو السبب وراء تراجع أسهم الادراجات الحديثة خلال السوق بالمملكة العربية السعودية؟

قال حسين الرقيب بان السيولة تخرج عن الودائع الموجودة تحت الطلب، ومن سوق الاسهم للودائع الادخارية.

تراجع اسهم الادراجات الحديثة بالمملكة

قال حسين الرقيب مدير مركز زاد الخاص بالاستشارات، بان تم تراجع الاسهم المدرجة الجديدة خلال سوق الاسهم السعودية مثل السيف غاليري وكابلات الرياض ولوبريف، وقد يكون السبب وراء ذلك من إصابة المستثمرين بالهلع والخوف.

وقام حسين الرقيب بالاضافة لكلامه ايضا اثناء لقائه مع العربيه نت بيوم الخميس، بان شركة لوبريف قامت باعادة تسعيرها بشكل جيد للغاية.

وبناء على نتائجها المالية للعام الماضي 2021، فان يكون مكرر ربحها للمرة ال 11 وهو جيد للاستثمار وبذلك يكون لديها توزيعات نقدية جيدة للغاية.

وقامت شركة السيف غاليري بتوضيح انها قامت بالاعلان من قبل الادراج بنحو ساعة واحدة، عن توزيعات نقدية وهذا لعدم قدرة على بيع المستثمرين للسهم الى انه تراجع برغم هذا.

وقال مدير مركز زاد الخاص بالاستشارات، بانه لابد ان يتم التخلص من ذلك المخاوف ليتم عودة الزخم للاكتتابات، لان هذه المرحلة الاتية سوف تكون على المحك، وربما يكون موجود عزوف عن الاكتتابات.

واضاف بان من الاحسن للسوق السعودية ان يتم حدوث تباطؤ خلال الادراجات، حتى يتم استعادة انفاس السوق، لافتا للاعلان امس عن الموافقة على طلبات ادراج خمس شركات حديثة خلال كل من السوق الموازي والسوق الرئيسي.

وهذه اعداد كثيرة في ظل حدوث شح خلال السيولة لاقل من ملياري ريال، ولهذا فمن الحكمة ان يتم تاجيل الاكتتابات لكي يتم تحسين السوق والسيولة الخاصة به.