فشل عملية محاولة تهريب أكثر من 2.4 مليون حبة كبتاغون بالمملكة العربية السعودية

Amira27 ديسمبر 2022آخر تحديث :
فشل عملية محاولة تهريب أكثر من 2.4 مليون حبة كبتاغون بالمملكة العربية السعودية

تم العثور على حوالي اكثر من 2.4 مليون حبة كبتاغون مدسوسة داخل ارساليات وردت للسعودية خلال منفذ ميناء مدينة جدة الاسلامي ومنفذ الربع الخالي ايضا.

فشل تهريب كبتاغون بالمملكة

قامت الهيئة الخاصة بالضريبة والزكاة والجمارك، بالتمكن من فشل محاولة تهريب اكثر من 2.4 مليون حبة كبتاغون، وهذا بعد ان تم العثور عليها مدسوسة خلال ارساليات تم توريدها للسعودية، خلال المنفذ الخاص بميناء جدة الاسلامي ومنفذ الربع الخالي ايضا.

وقامت الهيئة بتوضيح انها استطاعت خلال المنفذ الخاص بالربع الخالي، ان تحبط هذه المحاولة الخاصه بتهريب حبات الكبتاغون بعد ان عثروا عليها بداخل الارسالية، وهذا بسبب إخفاء المضبوطات في التجاويف الموجودة بالابواب.

واضافت الهيئة بانها بالمحاولة الثانية استطاعت ان تقوم بفشل تهريب حبات الكبتاغون بميناء جدة الاسلامي، بعد ان تم العثور عليها موجودة بشحنة اسمنت، وقاموا بدس هذه الحبوب في اكياس الارسالية.

وقامت الهيئة بتوضيح ان بعد ان تم العثور عليهم، تم اجراء التنسيق مع المديرية العامة الخاصة بمكافحة المخدرات، وذلك ليتم الضمان بالقبض على مستقبلين هذه المضبوطات بالسعودية، حيث تم القبض عليهم بالفعل وكانوا يتكونون من سته اشخاص.

قامت هيئة الزكاة والجمارك والضريبة بالتشديد على انها سوف تكون ماضية في احكام الرقابة الجمركية على كل الصادرات والواردات التي تحدث في السعودية.

وتقف بالمرصاد امام المحاولات الخاصه بتهريب المخدرات، وهذا تحقيقا لاهم الركائز الاستراتيجية التي تتمثل في تعزيز حماية وامن المملكة، حتي يتم الحد من كل هذه المحاولات الخاصة بتهريب المخدرات على سبيل المثال حبات الكبتاغون وغيرها من الممنوعات الاخرى.