رأس الأفوكادو المغربي يخطط لصدمة أخرى لكأس العالم

Amira4 ديسمبر 2022آخر تحديث :
رأس الأفوكادو المغربي يخطط لصدمة أخرى لكأس العالم

ستكون إسبانيا المرشحة للفوز على المغرب في دور الستة عشر لكأس العالم يوم الثلاثاء لكن تجارب الفريقين في دور المجموعات كانت تذكيرًا بعدم القدرة على التنبؤ بالبطولة الكروية.

أسبانيا وكأس العالم

واحتلت إسبانيا ، التي هزمت كوستاريكا 7-0 في مباراتها الافتتاحية ، المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف اليابان بينما تحدى المغرب الصعاب ليفوز بالمجموعة السادسة متقدما على كرواتيا وبلجيكا.

وخسر المنتخب الإسباني بطل العالم في 2010 آخر مبارياته في المجموعة أمام اليابان ويواجه اختبارا صعبا من فريق مغربي تزداد ثقته تحت قيادة المدرب وليد الركراكي.

بعد أن تغلب المغرب على كندا 2-1 ليصل إلى دور الستة عشر للمرة الثانية فقط والأولى منذ عام 1986 ، نشر الفيفا صورة للريغراكي وهو يحمل أفوكادو مع كرة قدم بداخله ويشير بإصبعه إلى رأسه في رسالة تحد إلى منتقديه.

وكان الهدف الذي استقبلته شباك كندا أمام كندا هو الأول لهم في ست مباريات تحت قيادة الريجراكي ، وخلال احتفالات الانتصار ، تجمع اللاعبون حول المدرب وهو يلامس رأسه.

وقال الركراكي للصحفيين “إنهم يحبون ضربي على رأسي. ربما يكون هذا فأل محظوظ لهم.”

يسعد المغرب بالجلوس والتطلع لمعاقبة الخصوم على الهجمات المرتدة باستخدام سرعة ومهارة حكيم زياش الذي عاد للمنتخب عندما تولى الركراكي المسؤولية بعد خلاف مع المدرب السابق وحيد خليلودزيتش.

بدأ أسود الأطلس النهائيات بالتعادل السلبي مع كرواتيا قبل فوز مقنع 2-0 على بلجيكا ، وهو فوز تحقق رغم غياب الحارس ياسين بونو الذي انسحب بسبب المرض قبل انطلاق المباراة.