دور الجامعات الخليجية لتعزيز مسيرة مجلس التعاون وردفها بالدراسات والبحوث

Amira4 ديسمبر 2022آخر تحديث :
دور الجامعات الخليجية لتعزيز مسيرة مجلس التعاون وردفها بالدراسات والبحوث

قال الدكتور نايف الحجرف الامين العام لمجلس التعاون بدول الخليج العربي، مؤكدا على دور الجمعيات الخليجية وقيامها بتعزيز مشوار المجلس التعاوني، وكذلك رفدها بالبحوث والدراسات والمعرفة، وكل هذا لكي يتم استكمال تنفيذ بنود رؤية خادم الحرمين الشريفين التي اقرها خلال المجلس الاعلى لدورته 36 لعام 2015.

الجامعات الخليجية وردفها الدراسات والأبحاث

كما جاء على لسان الامانة العامة خلال بيانها اليوم الموافق الاحد 4 من شهر ديسمبر، اثناء توقيع رئيس جامعة السلطان الدكتور فهد سعيد والحجرف، المذكرة الخاصة بالتفاهم بين المجلس التعاوني والامانة العامة والجامعة بالمقر الخاص بالامانة العامة داخل الرياض.

كما تذكر الحجرف البند الثامن وما نص عليه من الرؤية على تكليف مراكز الابحاث والجامعات خلال الدول الخاصة بالمجلس التخصصية لبرامج الاكاديمية لدراسة التجربة التكاملية، ودول المجلس وتطويرها مؤمنا بأهمية الدور الخاص بمراكز الابحاث والجامعات خلال هذه الدراسات التجريبية التكاملية في الخليج.

واضاف الحجرف بان تاتي المذكرة لجهود الامانة العامة ودعم وتشجيع الشركات والابحاث العلمية للجهات التعليمية والمؤسسات الخليجية، وهذا يكون باطلاق اهداف رئيسية خاصة بالمجلس التعاوني وتنفيذ كل القرارات الخاصة بقادة دول المجلس التعاوني.

ويكون الهدف الرئيسي لمذكرة التفاهم تعزيز تبادل الدراسات والخبرات وكذلك البحوث العلمية التي سوف تساهم لعمل لجان مشتركة خارجية تكون عاقدتها الامانة العامة

وأيضا لعقد المؤتمرات والبرامج التدريبية والندوات المشتركة حتى يتم تطوير كوادر التعليم خلال هذه الجهات التعليمية والمؤسسات في دول المجلس التعاوني.