حكاية السعودي الذي قضي عمره في جمع القطع التراثية لمدة ٣٣ عاما

Amira30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
حكاية السعودي الذي قضي عمره في جمع القطع التراثية لمدة ٣٣ عاما

قام سعودي بالمملكة العربية السعودية بجمع القطع الأثرية والتراثية لمدة ٣٣ عاما جديد العنزي والذي جمع ما يقارب عشرة آلاف قطعة تراثية قيمة والذي قضي من خلالها جمع تلك المقتنيات التراثية.

السعودي الذي يهوى جمع القطع التراثية

كانت هذه الهواية المفضلة لدية في جمع تلك القطع الأثرية وأيضا قام بإنشاء متحف لها والذي كان يضع به ما يتم جمعه من القطع التراثية في أحدي المتاحف.

والعمل على جمع هذه المستلزمات القديمة والقطع التراثية النادرة والقديمة والذي أصبح ذو خبرة فيها ومعلما من معالم السياحة بالمملكة العربية السعودية تحديدا  المدينة المنورة.

وخلال الفترة ٣٣ عاما قام السعودي هذا جديد العنزي من خلالها جمع والاحتفاظ بأكثر من عشرة الاف قطعه تراثية أثرية نادرة .

وانشاء متحفا كبيرا لهذه القطع التي جمعها في فترة ٣٣ عام والتي تحدثت عنه الكثير من مواقع التواصل الاجتماعي والعربية نت أيضا والتي قال فيها إن خلال هذه السنوات وانا اقوم بجمع والبحث عن القطع النادرة التراثية والعمل علي تجميعها وانه أقام هذا المتحف من خلال عرض تلك القطع بمنزله الخاص الذي يقع بالمدينة المنورة لأنه يقدر فعليا قيمة القطع الأثرية والمشغولات اليدوية ويهواها والتي واصل من خلال جمعه لهذه القطع حتي من الأقارب والأصدقاء وايضا من المزادات التي تقام بالمملكة العربية السعودية وانتقاء منطقة خبير لمناطق المملكة.

وضم المتحف أيضا عدة أقسام والكثير من المقتنيات كمستلزمات القهوة والأسلحة وأقسام للأدوات الصناعية والزراعية وايضا الادوات القديمة والتي تستخدم في الطهي وأواني الأطعمة وأيضا الأواني المستخدمة في الري وبعض ادوات التصوير القديمة وبعض ادوات البخور والحراثة وايضا ادوات النجارة وايضا الكتب التعليمية والتثقيفية وإضافة الي الملابس القديمة الرجالية والنسائية .